قصف من بارجة اميركية

روسيا لنظام الأسد: لن نقوم باعتراض الصواريخ الأمريكية حال استهدافها سوريا

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية لن تقوم بإسقاط الصواريخ الأمريكية في حال قيام واشنطن بضربات جديدة على سوريا.

وأوضح السيناتور الروسي، في تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين لوكالة “إنترفاكس”: “أن قواتنا المسلحة منتشرة في سوريا من أجل محاربة الإرهاب، وليس لحماية سوريا من التهديدات الخارجية، وليست لدينا مثل هذه المهمة، ولذا لن نقوم باعتراض شيء”.

وشدد أوزيروف، في الوقت ذاته، على أن هذه المهمة يجب أن تقوم بتنفيذها منظومات الدفاع الجوي السورية، مؤكداً أن قوات النظام تمتلك “الحق القانوني التام في ذلك”.

تصريحات أوزيروف هذه تأتي رداً على تأكيد المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أن الإدارة الأمريكية تعتبر خيار توجيه ضربات صاروخية جديدة إلى نظام الأسد وارداً حال شنها هجمات كيمياوية أخرى أو استخدامها البراميل المتفجرة.

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر يوم الجمعة 59 صاروخا من طراز “توماهوك”، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، معتبراً أن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب يوم 04/04/2017، والذي أدى، إلى استشهاد حوالي 90 شخصا، من بينهم كثير من النساء والأطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!