ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس العبده، السبت الماضي، دعا الفصائل الثورية الرئيسية لإرسال ممثلين عنهم ليكونوا ضمن الائتلاف.

واعتبر سيف أن العلاقة بين الفصائل الثورية والائتلاف يجب أن تكون تشاركيه، ويكون هناك جناح عسكري وجناح سياسي، لافتًا إلى أن بعض القوى منعت من تحقيق ذلك (لم يذكرها)، مضيفًا أنه من “الطبيعي تشكيل جناحين أحدهما عسكري والآخر سياسي، وهو ما يتوفر في الهيئة العليا للمفاوضات في الوقت الحالي”.

مؤكدًا أن الائتلاف سيضع برنامجًا للسنة القادمة، من أجل بناء علاقات طيبة مع الفصائل الأساسية، داعيًا إياهم إلى إرسال ممثلين عنهم، وأن يكونوا في الائتلاف.

وحول علاقة الائتلاف بالهيئة العليا للمفاوضات أوضح سيف، خلال مقابلة أجراها مع وكالة “الأناضول” التركية، أن “الهيئة لها وظيفة محددة، وهي قيادة عملية التفاوض من أجل الوصول لحل سياسي، وهي تتألف من 4 مكونات: (الائتلاف، الفصائل، هيئة التنسيق، المستقلين)، فلا تضارُب بالمهام بين الهيئة والائتلاف”.

ونوَّه سيف إلى أن “الائتلاف بحاجة لتوسيع تمثيله بإدخال دماء جديدة من منظمات وأحزاب ومجتمع مدني ونساء وشخصيات اعتبارية، فضلًا عن التخلُّص من بعض الأعضاء غير الفاعلين، وهذا هو برنامجنا الذي سنعمل عليه في المئة يوم الأولى من فترة الرئاسة الجديدة”.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الائتلاف الجديد “رياض سيف”، من مواليد دمشق، قد حصل على تأييد 58 عضوًا من 102 هم أعضاء الائتلاف خلال الانتخاب، وتغلَّب على منافسه “خالد خوجة”، الذي كان رئيسًا للائتلاف عام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وليد المعلم

المعلم يؤكد رفض سوريا أي دور للامم المتحدة في مراقبة مناطق “تخفيف التصعيد”

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم رفض بلاده أي دور للامم المتحدة في مراقبة مناطق ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!