سيرغي شويغو

شويغو: نجحنا في إيقاف الحرب الأهليّة في سوريا

رأى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن نظام وقف إطلاق النار في سوريا، الذي دخل حيّز التنفيذ في أواخر العام الماضي، نجح في إيقاف الحرب الأهليّة هناك.

وأمام مجلس النوّاب الروسي (الدوما) في إطار “الساعة الحكوميّة”، قال الوزير: “تمّ منع تفكّك الدولة السوريّة، بالإضافة إلى إيقاف الحرب الأهليّة عمليّاً وكذلك وضع حدّ لمحاولات تغيير السلطة الشرعيّة والتي جرى التحكّم بها من الخارج”.

وأضاف شويغو: “كما تمّ تحقيق عدد من الأهداف الجيوسياسيّة، بالإضافة إلى إلحاق ضرر كبير بالتنظيمات الإرهابيّة في سوريا وإعاقة منظومة التغذية الماليّة وتدفّق الموارد إلى تلك التنظيمات”.

وتابع وزير الدفاع الروسي: “نتيجة نظام وقف إطلاق النار المفروض منذ 30 كانون الأوّل، والذي يشمل كامل الأراضي السوريّة، تمّ إيقاف الحرب الأهليّة عمليّاً والإنتقال إلى العمليّات المشتركة لمكافحة الإرهابيّين”.

وأكّد الوزير نشر كتيبتَيْن من الشرطة العسكريّة الروسيّة في سوريا، إذ تعمل إحداهما في حلب والثانية في وادي بردى في ريف دمشق.

وطلب شويغو من البرلمان الروسي المساعدة في دعم العمليّة السياسيّة في سوريا، ولاسيّما فيما يخصّ بحث مسودة مشروع دستور جديد.

ولفت إلى أن البرلمانيّين الروس قد يُساعدون السوريّين في تسوية المشكلات في العلاقات بين الطوائف والقوميّات، والمسائل المتعلّقة بتقديم المساعدات الإنسانيّة للسكّان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!