Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-17 20:50:36Z | |

صفقات لرئيس حكومة الأسد بإيران.. شبكة خلوي وميناء نفطي

تعتزم إيران إنشاء شبكة هاتف نقال وميناء نفطي في سوريا في إطار سلسلة اتفاقات تعاون وقعت الثلاثاء خلال زيارة رئيس الوزراء السوري عماد خميس إلى طهران كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأبرم البلدان خمسة اتفاقات تتعلق بمنح ترخيص لمشغل إيراني لشبكة هاتف نقال وتخصيص 5 آلاف هكتار لإنشاء ميناء نفطي و5 آلاف أخرى كأراض زراعية في سوريا.

وقال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية أسحاق جهانغيري في مؤتمر صحفي مشترك مع خميس إن “إيران تدعم الحكومة والشعب السوريين”.

وأضاف جهانغيري أن “الانتصارات الأخيرة في سوريا (استعادة حلب) رهين بالتضحيات وصمود الشعب والجيش السوري وقوات محور المقاومة ونتيجة التنسيقات الميدانية والسياسية بين إيران وسوريا”.

واعتبر أن زيارة خميس تفتح “صفحة جديدة في الأنشطة الاقتصادية بين البلدين”.

وينص أحد الاتفاقات الخمسة على أن تستغل إيران مناجم الفوسفات في منطقة تقع على بعد 50 كلم جنوب مدينة تدمر الأثرية التي سقطت في أيدي تنظيم الدولة عام 2015.

وأعلن خميس أن العقود التي وقعت الثلاثاء “والعقد السادس المتعلق باستثمار أحد الموانئء السورية تشكل نواة لكتلة كبيرة من التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعاون الصناعي والاستثمارات واستثمار الشركات الإيرانية في سوريا وإنشاء المصانع وإعادة الإعمار”.

وسيلتقي رئيس الوزراء السوري الذي يترأس وفدا اقتصاديا كبيرا، أيضا علي شمخاني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي المكلف تنسيق العمليات الأمنية والسياسية والعسكرية مع روسيا وإيران.

وإيران أبرز حليف إقليمي لسوريا وتقدم دعما ماليا وعسكريا وسياسيا للجيش السوري عبر إرسال “مستشارين عسكريين” خصوصا و”متطوعين” إلى سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!