طيران اسرائيل

غارات إسرائيليّة على أهداف لـ”حزب الله” في سوريا

نفذت مقاتلات إسرائيليّة فجر الجمعة، غارات على مواقع عدّة داخل الأراضي السوريّة. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر صفحته على موقع “فايسبوك”: “قام جيش الدفاع الليلة، بإغارة جوّية بواسطة طائرات سلاح الجوّ على أهداف عدّة في سوريا”.

وتابع أدرعي: “خلال العمليّات، أطلقت صواريخ مضادة للطائرات. وقد تمّ اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوّي الإسرائيلي”.

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينيّة بياناً صدر عن الجيش الإسرائيلي جاء فيه، أن المقاتلات الإسرائيليّة قصفت في الثانية فجراً قافلة سلاح استراتيجي في شمال سوريا، يزعم أنّها كانت متّجهة إلى “حزب الله”، مشيرةً إلى أنّه لأوّل مرّة منذ 6 سنوات، تطلق المضادات الأرضيّة السوريّة النار في اتّجاه المقاتلات الإسرائيلية وأنّه جرى إسقاط أحد هذه الصواريخ، وهو ما شكّل خطراً.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن صوت الانفجارات الذي سمع في الأغوار وموديعين والقدس، ناتج عن محاولة منظومة صواريخ سهم، اعتراض الصواريخ السوريّة المضادة للطائرات. وقال سكّان في القدس ومحيطها، إنّهم سمعوا دوي انفجارَيْن يشبهان اعتراض منظومة القبّة الحديديّة لقذائق صاروخيّة.

من جهتها، إدّعت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أن الغارة استهدفت شحنة أسلحة استراتيجيّة كانت معدّة لـ”حزب الله”.

من جانبه، أعلن الجيش السوري في بيان، أنّ 4 مقاتلات إسرائيليّة اخترقت المجال الجوّي السوري اليوم، واستهدفت موقعاً عسكريّاً قرب تدمر، لافتاً إلى أنّ الدفاع الجوّي أسقط واحدة وأصاب أخرى. لكن الجيش الإسرائيلي، نفى أن تكون المقاتلات الإسرائيليّة قد تعرّضت لأيّ ضرر خلال العمليّة التي جرت في سوريا فجراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!