فصائل الثورة السورية

فصائل الثورة السورية تحدد شروط وقف حملتها على جند الأقصى

حددت أبرز فصائل الثورة السورية في بيان رسمي لها عددًا من الشروط من أجل وقف الحملة على تنظيم جند الأقصى، محذرةً أن عدم استجابة الجند لهذه المطالب سيؤدي إلى قتاله حتى الاستئصال.

وطالبت الفصائل في بيانها “جند الأقصى”، باعتبار تنظيم داعش خوارج، والتصريح بعداوتهم وحربهم، بالإضافة إلى إصدار بيان واضح من قبل الجند يبين موقفه من فصائل الثورة السورية عامة والفصائل الموقعة على البيان خاصة من حيث التكفير.

وطالب البيان “جند الأقصى” بالتوقف عن منع الفصائل من إرسال مؤازرات إلى ريف حماة مع سلاحهم، رافضًا في الوقت ذاته أن يكون هناك مناطق نفوذ خاصة بجند الأقصى.

وشددت الفصائل على ضرورة تسليم جند الأقصى لكل الخلايا المتورطة بالاغتيالات والتابعة لتنظيم داعش، وتسليم المتورطين في تصفية أسرى كفرسجنة، والقيادي في أحرار الشام أبو منير الدبوس لمحكمة شرعية، مشترطين إحالة كافة القضايا العالقة مع جند الأقصى إلى المحكمة التي وافقت عليها سابقًا حركةُ أحرار الشام الإسلامية.

ويأتي هذا البيان الذي وقّعت عليه فصائل حركة أحرار الشام الإسلامية وجيش الإسلام، وحركة نور الدين الزنكي وفيلق الشام، والجبهة الشامية، وتجمع فاستقم كما أمرت، وصقور الشام وجيش المجاهدين بعد وقت قصير من إصدار جند الأقصى بيانًا رسميًّا أعلن فيه بيعته لجبهة فتح الشام.

qtl_ljnd

qtl_ljnd_2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!