سوريا

فصائل المعارضة تشن هجوماً عنيفاً على مواقع الاسد ومليشياته في درعا

بدأت غرفة “عمليات البنيان المرصوص” التابعة لفصائل المعارضة المسلحة في الجنوب السوري اليوم الأحد، معركةً ضد قوات الاسد في مدينة “درعا”، تحت مسمى “الموت ولا المزلة” وهو الشعار الشهير في بدايات الحراك السلمي للثورة السورية إبان انطلاقها عام 2011.

وقالت مصادر ميدانية وناشطون لـ”نافذة العرب”، إن الثوار استهدفوا بعربتين ملغمتين مواقع قوات الاسد والمليشيات المتحالفة معه في حي المنشية بدرعا البلد، تزامناً مع هجومٍ عنيف للثوار على المنطقة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الاسد والمليشيات، وسط حالة انهيارٍ أصابت دفاعاتهم.

إلى ذلك أعنت غرفة “عمليات البنيان المرصوص” تدمير دبابة في الحي (“المنشية”) والسيطرة على نقاط عدة وقتل وجرح أكثر من 13 عنصرا الاسد والمليشيات خلال المواجهات، في حين نعت “الهيئة السورية للإعلام” التابعة لوسائل إعلام المعارضة، مراسلها باسل الدروبي، خلال تغطيته قصف قوات الاسد على مناطق المدنيين بمدينة درعا.

وفي هذا الصدد، لا زالت الأحياء المحررة في درعا، تتعرض لحملة قصف عنيفة بالأسلحة الثقيلة، حيث استهدفت قوات الاسد أحياء مدينة درعا البلد بصواريخ “أرض – أرض”، وألقت مروحياته براميل متفجرة على الأحياء السكنية، سقط على إثرها جرحى مدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!