مجلس جرابلس المحلي

فصائل “درع الفرات” تعزل مجلس جرابلس المحلي

عزلت فصائل الجيش السوري الحر المكوِّنة للمؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس بريف حلب والمنضوية ضِمن عمليات “درع الفرات” المجلسَ المحليَّ في مدينة جرابلس وطالبت المحكمةَ المركزيةَ في المدينة بمساءلتهم قضائيًّا.

وبحسب البيان الذي وقَّع عليه (كتلة الشامية- كتلة السلطان مراد- كتلة فيلق الشام) فإن قرار العزل جاء بالاتفاق بين هذه الفصائل على خلفية القرار الصادر عن المجلس رقم (23 بتاريخ 26-1-2017)، والمتضمن منع المعلمات من لبس النقاب في المدارس.

عاصفة ردود الأفعال
أثار قرار المجلس المحلي المقتضي منع المعلمات من لبس النقاب ضِمن المدارس عاصفة من ردود الأفعال حيث خرجت مظاهرات شعبية مساء أمس السبت نددت بالقرار وطالبت بعزل المجلس وحجب الثقة عنه.
وأكد عضو مجلس شورى الجبهة الشامية “الشيخ محمد خطيب” في تصريحات خاصة لشبكة الدرر الشامية أن القرار فاجأ الفصائل العسكرية المنضوية ضِمن عمليات “درع الفرات”، وشدد على أن “شعائر الإسلام لا يمكن التنازل عنها وسيحاسب من وقَّع على قرار حظر النقاب في مدارس جرابلس”.

وأصدرت قيادة منطقة جرابلس في حركة أحرار الشام الإسلامية بيانًا رفضت فيه قرار منع النقاب في المدارس معتبرةً ذلك يتنافى مع تعاليم الدين وتقاليد المجتمع، ودعا البيان أهاليَ مدينة جرابلس بإقالة المجلس وإحالته للمحكمة المركزية.

وأدانت المحكمة المركزية في جرابلس بريف حلب قرارَ المجلس المحلي ووصفته بأنه يتنافى مع الدين، ومبدأ الحريات العامة، ويتعارض مع مبادئ الثورة السورية، ويعيد للأذهان سلوكيات النظام السوري، وتعهدت المحكمة بالمساءلة القضائية لمُصْدِري القرار.

يُذكر أن المجلس المحلي في جرابلس وبعد ردود الأفعال الغاضبة برَّر خطوته هذه بأنها جاءت لضرورات أمنية باعتبار أن القرار حظر أيضًا على الرجال لبس “الشماخ” داخل المدرسة، قبل أن يتراجع نهائيًّا عن قراره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!