مفاوضات استانة

“قوى الثورة السورية العسكرية” توفد لجنة خبراء إلى أستانة

أكدت “قوى الثورة العسكرية السورية” تلقيها دعوة من الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار من أجل حضور مؤتمر أستانة2، وستستجيب له وترسل لجنة تقنية مؤلفة من الخبراء بهدف مناقشة مسألة أساسية واحدة وهي “تثبيت وقف إطلاق النار”.

وأشارت “قوى الثورة” في بيان رسمي لها أنها قدمت في الجولة الماضية لمبعوث الأمم المتحدة “دي ميستورا” وللبلدان الضامنة (تركيا وروسيا) وثيقة تحدد آليات مراقبة وقف إطلاق النار ومحاسبة منتهكيه، وكذلك الإفراج عن المعتقلين وتحسين الظروف الإنسانية، وفك الحصار عن المناطق المُحاصَرة.

وأفاد عضو وفد قوى الثورة العسكرية إلى أستانة 1 “أسامة أبو زيد” أن “لجنة تقنية من الثوار تضم ٥ ضباط و ٣ مستشارين سوف تصل إلى أستانة لمناقشة خطة تثبيت وقف إطلاق النار التي قدمها الثوار خلال الاجتماع الماضي”.

وقال النقيب سعيد نقرش ممثل “لواء شهداء الإسلام” لموقع “العربي الجديد”: إنّ “الفصائل اختارت وفدًا مؤلفًا من خمسة أعضاء، يرأسه رئيس أركان الجيش السوري الحر، العميد الركن أحمد بري”.

وكان جيش العزة أعلن في وقت سابق أنه لم يعد مَعْنِيًّا باتفاق وقف إطلاق النار بسبب استهداف الطيران الحربي لمقراته ومناطق عديدة في ريف حماة، كما أعلن كل من صقور الشام وفيلق الشام تجميد نشاطاتهم المتعلقة بمؤتمر أستانة وجنيف حتى يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!