محمد رضا فلاح زادة

قيادي من “فيلق القدس” رافق وفد الخارجية الإيرانية في آستانة

كشفت مصادر في النظام الإيراني حضور اللواء الحرسي محمد رضا فلاح زادة، القيادي في “فيلق القدس” التابع لقوات الحرس الإيراني في مؤتمر آستانة حول سوريا، ونقلت وكالة «مهر» الحكومية الإيرانية التابعة لوزارة مخابرات الملالي عن مصادر مطلعة قولها إن فلاح زادة الرفيع رافق الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية للنظام حسين جابر أنصاري, بصفة مستشار عسكري.

من ناحية أخري, اعتبر مستشار الولي الفقيه الدولي, علي أكبر ولايتي, أن اجتماع آستانة حول سوريا «أظهر أن جميع الأطراف تعترف بمشروعية الحكومة السورية» على حد قوله.

جدير بالذكر, أن اللواء الحرسي فلاح زادة كان قد أصيب بجروح خلال المعارك في محافظة حلب بشمال سوريا, ونقل إلي مستشفي عسكري بطهران في منتصف آذار الماضي بعد إصابة قذيفة سيارته في اليوم الذي فقدت إيران أربعة من عناصر «القبعات الخضر» القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني. وكان فلاح زادة قد تولي منصب محافظ محافظة يزد لست سنوات قبل توجهه إلي سوريا لقيادة العمليات العسكرية هناك.

وأفادت المصادر الإيرانية بأن القيادي في قوات الحرس الايراني «شارك في المفاوضات بعد تحقق انتصارات ميدانية في حلب بدور استشاري», كما بررت حضور قيادي من القطاعات العسكرية الإيرانية المشاركة في المعركة السورية بـ«أهمية القضايا الميدانية والعسكرية» المطروحة و«تقدم القضايا العسكرية علي السياسية». ونشرت وكالة «مهر» بالفعل, صورة تظهر فلاح زادة جالسًا إلي جانب أنصاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح السيد محمد محدثين بشأن المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية

  المقاومة الايرانية :  المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية تثبت قبل كل شيء أن نظام ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!