كشف تفاصيل الخطة التركية لمعركة الرقة

كشف رئيس الحركة القومية التركية تفاصيلَ الخطة المؤلفة من شقين، التي قدَّمتها بلاده إلى واشنطن للقضاء على تنظيم داعش في الرقة.

وذكر رئيس الحركة “دولت باهتشلي” خلال كلمة له أمام نواب الكتلة الحزبية في البرلمان، أن الشق الأول من الخطة يقضي بتقدم الجيش السوري الحر إلى الرقة، عن طريق مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا، أما الشق الثاني فيكون من خلال انطلاق الجيش الحر من مدينة الباب، وصولًا إلى منبج، ثم الرقة.

واعتبر باهتشلي أن عملية درع الفرات التي يقوم بها الجيش الحر بدعم من الجيش التركي حقَّقت نتائج جيدة، وخاصة في مدينة الباب، التي أوشكت على نهايتها، لافتًا إلى أن بلاده أصابت عندما قرَّرت ضربَ “المنظمات الإرهابية” في سوريا، في إشارة إلى تنظيم داعش ووحدات الحماية الكردية.

ونوَّه باهتشلي إلى “استحالة أن تدخل قوات بلاده الحملة العسكرية على محافظة الرقة السورية إلى جانب تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي (الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستاني بي كي كي)”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أن المرحلة القادمة من عملية “درع الفرات” في شمالي سوريا ستشهد التوجه نحو مدينة منبج، ومنها إلى محافظة الرقة، بشرط التوافق مع عدة أطراف دولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!