سيرجي لافروف

“لافروف” يوجه رسالة إلى الفصائل السورية

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، جميعَ الفصائل السورية ذات التأثير للمشاركة في مفاوضات أستانة، متحدّثًا عن ضمان مشاركتهم الكاملة في العمليّة السياسية.

لافروف قال أيضًا في مؤتمره الصحفي، إن مسألة فدراليّة الدولة السورية يمكن أن يحسمها السوريون فقط، داعيًا إلى إتاحة المجال للفصائل الأخرى في سوريا للانضمام إلى وقف إطلاق النار.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن مفاوضات أستانة “ستضمن للمعارضة السورية المسلحة مشاركة كاملة الحقوق في العملية السياسية”، كما دعا “جميع القياديين لفصائل المعارضة المسلحة التي لها تأثير على الأرض في سوريا للمشاركة في المباحثات”.

ووافقت عدة فصائل من المقاومة السورية أمس الاثنين على الذهاب إلى أستانة، مشترطة تثبيت وقف إطلاق النار في المرحلة اﻷولى من المفاوضات، ووقف اﻷعمال العدائية، بما فيها الهجوم على منطقة وادي بردى.

وقال لافروف إن مشاورات أستانة هدفها تعزيز الهدنة في سوريا، وتحقيق “الاتفاق السياسي”.

ويتواصل الهجوم العنيف لميليشيا حزب الله وقوات اﻷسد على منطقة وادي بردى، وطالبت الفصائل الموقعة على اتفاق وقف إطلاق النار روسيا بإلزام نظام اﻷسد بوقف الهجوم، على اعتبارها طرفًا ضامنًا، إلا أن روسيا أعربت عن تأييدها للعمليات العسكرية الجارية في المنطقة، ووصمت جميع المقاتلين في وادي بردى بالإرهابيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!