قصف حلب

مجزرة روسية في حلب… وخسائر لحزب الله والحرس الثوري

ارتكب الطيران الحربي الروسي، فجر اليوم الإثنين، مجزرة جديدة في ريف حلب الشمالي، ذهب ضحيتها 5 قتلى مدنيين، فيما أوقع القصف المدفعي السوري مزيداً من القتلى والجرحى في الأحياء الشرقية المحاصرة من حلب. وأعلنت المعارضة تكبيد “المليشيات الطائفية” خسائر فادحة غربي المدينة.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني السوري في حلب، لـ”العربي الجديد”، بأنّ “الطيران الحربي الروسي ارتكب مجزرة ذهب ضحيتها خمسة قتلى مدنيين على الأقل، إضافة لوقوع جرحى جراء قصف جوي بقنابل ارتجاجية استهدفت منازل المدنيين في مدينة عندان بريف حلب الشمالي”.

بموازاة ذلك، ذكر مركز حلب الإعلامي، أن “مدنيين قتلوا وجرحوا جراء تجدد القصف المدفعي لقوات النظام على حي السكري وحي الصالحين في مدينة حلب”، وذلك بعد ساعات من ارتكابها مجزرة في حي الصالحين ذهب ضحيتها أحد عشر قتيلاً جراء القصف المدفعي على منازل المدنيين.

في المقابل، أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن إيقاعها قتلى وجرحى في صفوف “حزب الله والحرس الثوري الإيراني أثناء محاولتهم التقدم في جبهة سوق الجبس غرب مدينة حلب”.

كما أعلن “الجيش السوري الحر” صدّه محاولة تقدم لقوات النظام من قاعدة بريديج العسكرية في ريف حماة الغربي، موقعاً عدداً من القتلى من النظام ، فضلاً عن تدمير رشاش وذلك خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وفي ريف دمشق، أعلن الدفاع المدني “مقتل مدني جراء غارة من طيران النظام استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية”.

كما شن الطيران الحربي 4 غارات جوية على بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، بحسب الدفاع المدني، الذي أكّد إصابة ثلاثة مدنيين في غارة على مدينة سراقب.

وفي شمال الرقة، أفادت مصادر مقربة من قوات “سورية الديمقراطية”، لـ”العربي الجديد”، بإحراز الأخيرة مزيداً من التقدم في محور قرية الخنيز، إذ سيطرت على مواقع في محيط القرية بالتزامن مع تواصل الاشتباكات العنيفة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). في حين شن طيران التحالف غارات جوية كثيفة على مواقع التنظيم في محوري عين عيسى وسلوك.

واندلعت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في قريه البغيلية، وفي حي الموظفين وشارع بور سعيد في مدينة ديرالزور.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة عناصر من قوات النظام أصيبوا جراء انفجار دراجة نارية بالقرب من فرع حزب “البعث” في حي الطلائع بالحسكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!