مع توقف أفرانها.. المناطق المحاصرة بحلب محرومة من الخبز

توقفت جميع الأفران في المناطق المحاصرة بمدينة حلب السورية عن العمل جراء الهجمات العنيفة، التي تشنها قوات النظام السوري والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، ما أدى إلى حرمان مئات الآلاف من المدنيين داخل المدينة من الخبز.

ويواصل النظام السوري وداعموه هجماتهم البرية والجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بشكل عنيف جدًا منذ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأسفرت الهجمات عن مقتل نحو 739 مدنيًا من أهالي المدينة وإصابة نحو 2500 آخرين خلال الأيام الـ16 الأخيرة، فضلًا عن تعطّل جميع المستشفيات والمدارس الموجودة في المناطق المستهدفة.

وخلال تصريح للأناضول، أكّد مدير الدفاع المدني في حلب “نجيب الأنصاري”، أن الأفران المتبقية التي كان من المنتظر أن تنتج الخبز منذ يوم السبت الماضي، وعددها 3 فقط، لم تعمل حتى اليوم.

وقال الأنصاري: “تعرضت أفران المدينة للقصف، وبقي لدينا 3 أفران فقط لانتاج الخبز لأجل مئات الآلاف من المدنيين، وبالطبع لم تكن قدرتها كافية لتلبية احتياجات الجميع”.

وأشار إلى أن الأفران الثلاثة المتبقية كان من المنتظرأن توزّع الخبز يوم السبت الماضي إلا أن القصف العنيف حال دون ذلك، ولم تنتج قطعة خبز واحدة منذ 5 أيام.

تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري يعيق إيصال المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب منذ 7 يوليو/تموز الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!