التحالف الدولي

مقتل قيادي كبير في “داعش” بغارة جوية في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركيّة، أن قياديّاً عسكريّاً كبيراً في تنظيم “داعش” في سوريا، قٌتِلَ في غارة جوّية نفّذها التحالف بقيادة الولايات المتّحدة الأميركيّة.

وقُتِلَ أبو جندل الكويتي، الإثنين الفائت، قرب سد الطبقة غرب الرقة معقل تنظيم “داعش”، وفق بيان للقيادة الأميركيّة في الشرق الأوسط (سنتكوم).

ووصف مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن، أبو جندل الكويتي بأنّه “الرجل الثاني في القيادة العسكريّة لتنظيم “داعش” في سوريا”.

ووفق المرصد، فإنّ “أبو جندل الكويتي قاد معارك في العراق وسوريا، وكان يُشرف في الآونة الأخيرة، في الرقة، على الهجمات على “قوّات سوريا الديمقراطيّة””.

وأوضحت قيادة “سنتكوم”، أن الكويتي كان ضالعاً في استخدام السيّارات المفخّخة في الهجمات الإنتحاريّة والعبوات الناسفة والأسلحة الكيميائيّة ضدّ “قوّات سوريا الديمقراطيّة”.

وأضافت قيادة “سنتكوم”، أن مقتل القيادي يُمكن أن يُعيق قدرة تنظيم “داعش” في معارك الرقة، ويُضعف قدرة التنظيم على شنّ هجمات في الغرب.

وشارك في السابق في استعادة تنظيم “داعش” السيطرة على مدينة تدمر في وسط سوريا في 11 كانون الأوّل، بعد 8 أشهر فقط على طرد الجهاديّين من قبل الجيش السوري المدعوم من روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!