روسيا اسرائيل

موسكو تستدعي السفير الإسرائيلي لديها بعد الغارات الجوية على سوريا

استدعت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس الجمعة، السفير الإسرائيلي لديها “غاري كورون” بعد ساعات من شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية داخل الأراضي السورية.

وذكرت مصادر إعلام أن نائب وزير الخارجي الروسي “ميخائيل بوغدانوف” استدعى كورن المتواجد في السفارة الإسرائيلية بموسكو دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكانت إسرائيل نفذت غارات جوية فجر أمس الجمعة استهدفت قافلة سلاح لحزب الله غرب مدينة حمص بحسب ما ذكرته القناة العاشرة، إلا أن النظام السوري ادعى أن الغارات استهدفت مواقع له بالقرب من مدينة تدمر.

وبالعودة إلى التصريحات الروسية السابقة فقد نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديميتري بيسكوف، في التاسع من الشهر الحالي آذار/مارس موافقة بلاده على قيام إسرائيل بشن ضربات جوية ضد حزب الله، مضيفًا أن تقوم إسرائيل بعملية ضد حزب الله في سوريا “هذا لا يطابق الواقع بأيّ شكل من الأشكال”.

كما أن الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد لروسيا مطلع الشهر الحالي خلال مأدبة عشاء مع الرئيس الروسي بوتين رفضه من قيام إيران بإحكام قبضتها في سوريا برًّا أو بحرًا وتدخل حزب الله في الحرب.

وتجدر الإشارة إلى أن القناة العاشرة الإسرائيلية ذكرت تصريحًا لوزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن بلاده تتوقع من روسيا توبيخ النظام على قيامه بالرد على دخول الطائرات الحربية واستهدافها بالمضادات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!