فيديريكا موغيريني

موغيريني تلتقي بقيادات من المعارضة السورية في دبي

التقت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، مساء أمس الجمعة قيادات بالمعارضة السورية في الإمارات، وبحثت معهم الملف السوري.

وذكر بيان صادر عن مكتب العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي أن موغيريني التقت الجمعة في دبي، نائب المنسق العامّ لهيئة المفاوضات العليا السورية المعارضة يحيى قضماني، ورئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة أنس عبدة، والمنسق العامّ لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة حسن عبد العظيم.

وأوضح أن المسؤولة الأوروبية ناقشت مع قادة المعارضة التطورات الأخيرة في القضية السورية، حيث أعربوا عن “الضرورة الملحة لإنهاء القتال والدخول في محادثات سياسية تركز على انتقال سياسي حقيقي على أساس قرارات مجلس الأمن”.

وتم خلال الاجتماع، حسب البيان، “مناقشة الوضع الإنساني المزري والجهود الجارية لضمان وصول المساعدات الإنسانية، والإجلاء الطبي من حلب الشرقية، وكذلك إلى المناطق المُحاصَرة الأخرى”.

ووفق البيان، تمت مناقشة “المستقبل السياسي والمؤسساتي الممكن لسوريا، في مرحلة ما بعد الصراع والمصالحة وإعادة الإعمار، بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة والمبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا”.

ولفت البيان إلى أن موغيريني ستواصل مناقشة الملف السوري لا سيما “إعادة الإعمار يوم السبت” مع المسؤولين الإماراتيين خلال زيارتها الحالية، بمناسبة منتدى “صير بني ياس” السنوي السابع، دون توضيح موعد مغادرتها.

و”صير بني ياس” السنوي السابع، هو منتدى فكري ينعقد بالإمارات العربية المتحدة أيام 18 و19 و20 تشرين ثاني الجاري، ومن المقرر أن يبحث المنتدى عددًا من القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!