مليشيا PYD

ميليشيات “سوريا الديمقراطيّة”: لسنا ملزمين بنتائج أستانة

احتجّت ميليشيات “سوريا الديمقراطيّة” على عدم دعوتها لحضور مباحثات أستانة في العاصمة الكازاخية بعد غد الاثنين، مؤكدة أنه قد تم إقصاؤها، وهدّدت بأنها لن تلتزم بمقرراتها ما لم تُدعَ إليها.

واستُبعدت الميليشيات من المباحثات بناء على طلب تركي، وتصنّف أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجناحه المسلّح YPG كمنظمات إرهابية، وقال وزير الخارجية التركي: إن أنقرة طلبت من موسكو استبعادها وإنها وافقت على ذلك.

وفي بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قالت القيادة العامة للميليشيات: “تم إقصاؤنا وإبعادنا عن كل الاجتماعات التي عُقدت حتى الآن في سبيل حل الأزمة السورية”.

واستغربت من استبعادها بالرغم من “الانتصارات التي حققتها قواتنا ضد الإرهاب المتمثل بتنظيم الدولة بكل الحملات التي قمنا ولا نزال نقوم بها، وبالرغم من التضحيات الجسيمة التي قُدمت من جميع مكوناتنا من أجل تحرير مناطقنا من الإرهاب وترسيخ السلام”.

واعتبر البيان أن عدم دعوة ومشاركة الميليشيات كطرف على طاولة المفاوضات هو انتهاك بحقها و”بتضحياتها” و”من هذا المنطلق فإننا لن نكون ملتزمين بمقررات اجتماعات لم نُدْعَ ونشارك بها”.

ومن المقرّر حضور وفدي نظام اﻷسد وفصائل المقاومة السورية وكلٍّ من إيران وتركيا وروسيا في الأستانة بالإضافة إلى اﻷمم المتحدة، والولايات المتحدة اﻷمريكية بصفة مراقب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!