كهرباء سوريا

ندرة الكهرباء في سوريا باتت وشيكة

فاجأت وزارة الكهرباء التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، المواطنين السوريين في خبر نشرته على صفحتها الرسمية يخص ساعات تقنين الكهرباء في سوريا.

وذكرت الوزارة أن عملية التقنين والتي كان من المفترض أن تنخفض هذا الشهر ستتم زيادتها بشكل كبير ودائم بسبب خروج أكبر معامل الغاز بريف حمص بشكل كامل، مضيفة أن قذائف أطلقها تنظيم الدولة أصابت معمل “إيبلا” للغاز، ما أسفر عن خروج 6 ملايين متر مكعب من الغاز الوارد إلى محطات توليد الكهرباء.

معمل “إيبلا” للغاز والذي نفذته شركتا بتروكندا وبتروفاك في محافظة حمص ينتج يوميًّا 2,8 مليون مكعب من الغاز الخام وحوالي 120 طنًّا من الغاز المنزلي وحوالي 2500 برميل من المكثفات، بالإضافة إلى 2.5 مليون متر مكعب من الغاز النظيف.

وكانت قد أعلنت رئاسة الوزراء التابعة لنظام الأسد على لسان رئيسها “عماد خميس” الجمعة الماضية 21 شباط/فبراير أن عملية تقنين الكهرباء في المناطق التي يسيطر عليها النظام ستستمر حتى نهاية الحرب لكنها ستتحسن خلال الشهرين القادمين، وسيكون التقنين على شكل 2- 4 أي أنها تعمل لساعتين وتتوقف لأربع، مؤكدًا أن هذا البرنامج سيتغير في شهر أيار (مايو) لتصبح 3- 3 وسيبقى هذا الحال حتى نهاية الحرب، إلا أنه مع خروج معمل غاز “إيبلا” باتت هذه المشاريع غير قابلة للتنفيذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!