هيئة تحرير الشام

هيئة تحرير الشام: جيش الإسلام اعتدى على مقارِّنا ببلدة عربين

أصدرت هيئة تحرير الشام، اليوم الجمعة، بيانًا علَّقت فيه على الأحداث الأخيرة التي ضربت الغوطة الشرقية، وتمثَّلت في اقتتال بين الفصائل العسكرية الموجودة هناك.

وعنونت الهيئة بيانَها باسم “بيان حول اعتداء وإجرام فصيل جيش الإسلام”، حيث اتَّهمت فيه الجيشَ بالاعتداء على مقاتلي الهيئة في بلدة عربين ومحاصرة مقراتهم العسكرية، بالإضافة لتنفيذه تصفيات ميدانية بحق الأسرى، وعمليات قنص قتلت المارة من المدنيين بحسب البيان.

واتَّهمت الهيئة جيشَ الإسلام بقيامه بسلسلة من التحريض الممنهج والتجهيز الأمني والتحرك المتتابع لاستقطاب شباب الغوطة وزجهم في معارك جانبية، تصبُّ في صالح النظام، مضيفة أن جيش الإسلام لم يشارك في معارك الغوطة، وذلك بحجة أنهم يحضرون لمعركة ضد النظام، وإذ بها معركة على المجاهدين، وتصب في صالح النظام، بحسب ما جاء في البيان.

وأعلنت الهيئة في بيانها أن “ما قام به فصيل جيش الإسلام اليوم بتصفيته للأسرى واقتحامه للبيوت، وعدم مراعاته للأعراض والنساء لن يمر دون عقاب ومحاسبة”.

وأصدر جيش الإسلام بيانًا أكد فيه “أن خلافات الجيش محصورة مع هيئة تحرير الشام، وأنهم وفيلق الرحمن في خندق واحد وهدف واحد، وهو حماية الغوطة من طغيان الأسد وعصاباته وتنطع الغلاة وبغيهم”.

وكان فيلق الرحمن أصدر هو الآخر بيانًا قال فيه: “إن الفيلق هو المستهدف من هجوم جيش الإسلام، مشيرًا إلى أن الأخير جهَّز على مدار أسابيع، وحَشَد من أجل هذه العملية، وجهَّز الرواية الإعلامية المناسبة لها.

يشار إلى أن “حركة أحرار الشام” و”لواء فجر الأمة” أصدرا بيانَيْن منفصلين، أكَّدا فيهما على أن “جيش الإسلام” هو من بدأ بالهجوم على مواقع تابعة لفصائل الغوطة الشرقية.

وذكر “جيش الإسلام” في وقت سابق، أنه اضطر لاستخدام الحلِّ العسكري بسبب كثرة الاعتداءات من “هيئة تحرير الشام”، وآخرها اعتقال مؤازرةٍ كاملةٍ كانت متَّجهة لقتال النظام السوري في حي القابون، وشدَّد على أنه و”فيلق الرحمن” في خندق واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!