داعش تدمر

واشنطن تعلن تدمير معدات استولى عليها داعش من تدمر

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة دمرت أمس اﻷول الخميس 14 دبابة وعددًا من التجهيزات العسكرية التابعة للتنظيم، قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى الجمعة: “استولى تنظيم داعش على دبابات ومعدات عسكرية أخرى من قاعدة تياس الجوية قرب تدمر بسوريا، خلال الفترة الواقعة بين 11- 13 كانون أول الجاري”.

وأضاف البيان: “يوم الخميس المصادف 15 كانون الأول، تمكنت طائرة للتحالف من قوة المهام المشتركة لعمليات العزيمة الصلبة، بتدمير 14 دبابة لتنظيم داعش وغيرها من التجهيزات العسكرية المستولى عليها قرب تدمر بسوريا”.

وقال البيان: إن الأهداف التي أصابتها الهجمات، هي 14 دبابة، و3 مدافع، ومبنيان قام التنظيم بالاستيلاء عليهما، ومركبتان، ونظام دفاع جوي (لم يذكر نوعه بالضبط).

وكان البيت الأبيض قد صرّح على لسان المتحدث باسمه جوش إيرنست أن “المسؤولية باتت تقع على الجيش الأمريكي في استعادة تدمر السورية، من تنظيم داعش بعد الفوضى التي تسبّب بها نظام الأسد الذي تدعمه روسيا”، فيما لم يوضّح على أي من القوات سيعتمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!