اميركا وروسيا

واشنطن توقف المباحثات الثنائية مع موسكو بشأن سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، تعليق المشاركة في المباحثات الثنائية مع روسيا، والمتعلقة بالملف السوري.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي” أن الولايات المتحدة علقت مشاركتها في القنوات الثنائية، التي تم تأسيسها مع روسيا، من أجل إدامة وقف الأعمال العدائية في سوريا، مشددًا أن اتخاذ هذا القرار “لم يكن هينًا”، ملقيًا باللائمة على “موسكو التي فشلت في الإيفاء بتعهداتها، بما في ذلك التزاماتها، التي نص عليها القانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمم المتحدة للأمن رقم 2254”.

وأضاف أن روسيا ونظام بشار الأسد قد اختارا بدلًا من ذلك “متابعة الحل العسكري، الذي يتعارض مع وقف الأعمال العدائية، كما تبين من هجماتها المكثفة على المناطق المدنية، والتي تم خلالها استهداف البنى التحتية الحيوية مثل المستشفيات ومنع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى المدنيين كالهجوم الذي وقع ضد قافلة مساعدات إنسانية غربي حلب”.

ولفت كيربي إلى أن القرار “لن يؤثر على الاتفاق الذي توصلت إليه كل من واشنطن وموسكو من قبل لأجل تنسيق حركة طائرات البلدين فوق الأجواء السورية”.

وكان قد توصلت الولايات المتحدة وروسيا عام 2015 إلى اتفاق يتم من خلاله تنسيق حركة طائرات كلا البلدين فوق الأجواء السورية من أجل تجنب حدوث صدام بين الطائرات أثناء تنفيذها لعمليات عسكرية في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!