الجيش المصري

وسائل إعلام روسية تؤكد الوجود العسكري المصري في سوريا

نقلت وسائل إعلامية روسية، عن مصادر أمنية تابعة للنظام السوري، تأكيداتٍ على الوجود العسكري المصري في سوريا، معتبرةً أن العسكريين المصريين يشاركون بما أسمته “الحرب على الإرهاب” في سوريا.

وقال المصدر الأمني لصحيفة “إزفستيا” الروسية: “المعلومات التي نقلها الإعلام عن مشاركة ضباط مصريين في سوريا تتفق مع الواقع، نلاحظ تغيرًا لموقف عدد من البلدان العربية مما يجري في سوريا، بما فيها مصر، التي باتت تدرك أن تنظيم “داعش” والمجموعات المسلحة الأخرى التي تقاتلها القوات الحكومية تشكل خطرًا على مصر ذاتها أيضًا، وسوريا ترحب بمشاركة أي جيش عربي في مكافحة الإرهاب على أراضيها”.

وكانت الخارجية المصرية نفت بشكل رسمي التقاريرَ الإعلامية التي تتحدث عن وجود عسكري مصري في سوريا، معتبرةً أن الوجود العسكري المصري في الأراضي السورية مزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروِّجون لها، بحسب المتحدث باسم الخارجية.

يذكر أن صحيفة “السفير” اللبنانية، المقربة من حزب الله اللبناني، أفادت بوقت سابق بأن 18 ضابطًا طيارًا مصريًّا وصلوا إلى مطار حماة العسكري، للمشاركة في الطلعات الجوية على مناطق سيطرة الفصائل السورية، وتحدث موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن نفس القضية، مؤكدًا ذلك الوجود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!