وفد الثورة العسكري: عدم وفاء روسيا بالتزاماتها سيُفشل اتفاق الهدنة

حذر وفد قوى الثورة السورية العسكري أن عدم التزام روسيا بتعهداتها تجاه اتفاق وقف إطلاق النار سيؤدي إلى إفشالها ونسف كل الجهود الرامية لوقف نزيف الدم.

ولفت الوفد في بيانه اليوم الأربعاء أنه بالرغم من الوعود الجازمة التي أطلقتها روسيا الطرف الضامن لنظام الأسد وإيران بالالتزام بوقف العمليات العسكرية إلا أن الأخير لم يلتزم وعمل على اقتحام وادي بردى وتهجير أهله كما قام أمس الثلاثاء باستهداف الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام حيث تجاوزت خروقات النظام منذ الإعلان عن الاتفاق حتى الآن ألف خرقٍ.

وحمل الوفد الطرفَ الضامن “روسيا” مسؤولية الوفاء بالتزاماتها محذرًا من فشل الاتفاق في حال استمرار الخروقات مشيرًا أنه لا يمكن التقدم بأي خطوة نحو الحل السياسي ما لم ينفذ الاتفاق وتستكمل الإجراءات الإنسانية في قرار جنيف 2254 وخاصة الإفراج عن المعتقلين.

ونوه البيان بعدم أحقية أي شخص بتعيين أشخاص يفاوضون باسم الشعب السوري مطالبًا المبعوث الأممي دي ميستورا بالالتزام بصلاحياته والاعتذار للشعب السوري.

وأشار البيان أن الوفد لن يقبل بأي دعوة لمفاوضات غير جادة لا تؤدي إلى حل سياسي عادل وانتقال كامل للسلطة إلى هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات.

وختم البيان بأن الشعب السوري هو الوحيد صاحب الحق في صياغة دستور بلاده والحفاظ على هويته التاريخية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!