حلب

‏إعلان اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلّحة وبدء محادثات سلام دوليّة مع تركيا وإيران.

وقال بوتين خلال لقاء مع وزيري الدفاع والخارجيّة: “حدث انتظرناه منذ زمن وعملنا كثيراً من أجل الوصول إليه، تحقّق قبل بضع ساعات”.

وأضاف: “تمّ توقيع ثلاث وثائق، الأولى بين الحكومة السوريّة والمعارضة المسلّحة حول وقف لإطلاق النار على مجمل الأراضي السوريّة”، موضحاً أنّ “الوثيقة الثانية تشمل تطبيق اجراءات تهدف إلى مراقبة احترام الهدنة”.

وتابع الرئيس الروسي أنّ “الوثيقة الثالثة هي إعلان أطراف النزاع، استعدادهم لبدء محادثات السلام”.

من جهته، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن مجموعات تمثّل 62 ألف مقاتل مسلّح وقّعت اتفاق وقف إطلاق النار مع النظام السوري، لافتاً إلى أنّها “أبرز قوّات المعارضة المسلّحة”.

بدوره، أعلن وزير الخارجيّة الروسيّة سيرغي لافروف، بدء الإستعدادات لمحادثات السلام من أجل تسوية النزاع السوري والتي يفترض أن تتمّ في أستانا عاصمة كازاخستان قريباً، بمبادرة من روسيا.

وأضاف لافروف: “سنبدأ مع تركيا وإيران الإعداد للقاء في أستانا”، في الوقت الذي أبدت فيه طهران وأنقرة استعدادهما لرعاية اتفاق سلام محتمل بين النظام السوري والمعارضة يُمكن أن يتمّ التوصّل إليه في أستانا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!