جبهة فتح الشام واحرار الشام

فتح الشام ترد على أحرار الشام: قبلنا بيعة مجاهدين أطهار

رد المتحدث باسم جبهة فتح الشام “حسام الشافعي” على كلمة قائد حركة أحرار الشام الإسلامية المهندس “مهند المصري” والتي نشرها المكتب الإعلامي للحركة يوم أمس بخصوص المعارك مع تنظيم جند الأقصى.

وقال “الشافعي” في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر: “عذرًا أيها الشيخ الكريم، فإننا لم نقبل بيعة “شرذمة نجسة” بل مجاهدين أطهار سمع الجميع بصولاتهم في معركة تحرير إدلب، ومعركة الفوعة الشهيرة، ومعركة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، وما فتح الله عليهم في حماة مؤخرًا ليس بخافٍ على أحد، ولله الفضل كله”.

وكان”مهند المصري” اعتبر في كلمته أنه تم إنهاء تنظيم جند الأقصى ووصف عناصر التنظيم الذين بايعوا جبهة فتح الشام بـ “الشرذمة النجسة” ، وتوعد بمواجهة من أسماها “العصابة المحلولة” في حال عادوا لتجميع أنفسهم.

وبيّن المتحدث باسم جبهة فتح الشام أنه: “تم القبول ببيعة جند الأقصى لهم بعد الاتفاق على عدة شروط، أهمها قبولهم بالمحكمة الشرعية، وتسليم المتورطين، وتقديم من تثبت عليه تهمة الخوارج للمحكمة وتبني السياسة العامة للجبهة”.

وشهدت الأيام الماضية أحداثًا دامية نتيجة الاشتباكات بين جند الأقصى وفصائل ثورية عديدة أبرزها حركة أحرار الشام الإسلامية وصقور الشام وجيش الإسلام، وانتهت بإعلان الجند بيعتهم لجبهة فتح الشام واتفاق الأخيرة مع الفصائل على حل التنظيم بشكل كامل وعدم السماح له بإعادة تشكيل نفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!