الإنترنت يتخلص من الإعلانات “المزعجة”

حث تحالف يضم مجموعات من المعلنين ومشتري الإعلانات وبائعيها من غرب أوروبا والولايات المتحدة، قطاع الإعلانات على عدم استخدام تصميمات تسويق مزعجة مثل تلك التي أدت لزيادة سريعة في معدلات اللجوء لحجب الإعلان.

وتشمل أنواع الإعلانات التي وصفها التحالف بأنها دون المستوى المطلوب تلك التي تظهر فجأة في نافذة منفصلة عند استخدام مواقع على الإنترنت، وتسجيلات الفيديو التي تعرض تلقائيا بالصوت والإعلانات بالرسوم المتحركة التي تظهر فجأة، والإعلانات على الشاشة الكاملة التي تخفي المحتوى المستخدم عن القارئ أو المشاهد.

وأثار الاستخدام الواسع لبرامج وقف ظهور الإعلانات جدلا طويلا داخل القطاع بشأن ما إذا كان يتعين الحد من الإعلانات المزعجة، أو مجرد استبعاد العملاء الذين يستخدمون برامج منع ظهور الإعلان.

وقال التحالف الذي يحمل اسم (تحالف إعلانات أفضل)، إنه سينشر المعايير الطوعية بعد دراسة شملت أكثر من 25 ألفا من مستخدمي الإنترنت والهواتف المحمولة.

وحدد التحالف ستة أنواع من إعلانات أجهزة الكمبيوتر و12 نوعا من إعلانات الهواتف باعتبارها دون المستوى المقبول بين العملاء ودعا المعلنين لتجنبها.

وقال ماتي ليتونين المحلل لدى آندرز أناليسيز إن أشكال إعلانات الإنترنت التي حددها التحالف “تلقى استهجان هذه المجموعات بالفعل منذ سنوات ومع ذلك ما زالت شائعة”.

ويضم التحالف اتحادات معلنين كبرى من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، كما يضم منصات إعلانية مثل غوغل وفيسبوك ومعلنين مثل بروكتر آند غامبلر ويونيليفر وناشري أخبار مثل نيوز كورب وواشنطن بوست وتومسون رويترز الشركة الأم التي تضم وكالة رويترز للأنباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!