الجزائر تطلق خدمة الجيل الرابع للهاتف النقال

بعد طول انتظار أطلقت الجزائر خدمة الجيل الرابع للهاتف المحمول في عدة ولايات قبل تعميمها على باقي ولايات الجزائر الأخرى في الفترة القادمة بشكل تدريجي.

وأطلقت خدمة الاتصالات الجديدة بعد صدور التراخيص الرمية في الجريدة الرسمية للجمهورية للجزائر، حيث حصلت بموجبها كل من شركات الاتصالات الثلاثة العامة في الجزائر وهي موبيليس، أوريدو وجازي بعد المزايدة التي نظمتها سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ARPT.

وبموجب المزايدة فرضت سلطة الضبط على كل متعامل إطلاق خدمة الجيل الرابع في 3 ولايات جزائرية هي الجزائر العاصمة، وهران وورقلة للمتعامل موبليس، قسنطينة، سطيف والجلفة للمتعامل جازي، تلمسان، تيزي وزو وبشار للمتعامل أوريدو الجزائر وهذا حسب ترتيبهم في المزايدة. وبعد ذلك سيكون في إمكان متعاملي الهاتف النقال الانتقال لتوفير خدماتهم في الولايات الجزائرية الأخرى.

وتسعى جيزي لاستعادة مكانتها كرائد لقطاع الاتصالات في الجزائر بعد أن فقدتها لموبيليس بسبب تأخرها في إطلاق خدمة الجيل الثالث في وقت سابق نضرا لبعض العوائق القانونية والمالية التي واجهتها. ولهذا تعول بشدة على الخدمة الجديدة لتوسيع قائمة زبائنها التي تقارب حاليا 17 مليون مترك. بينما موبيليس لم تقف مكتوفة الأيدي بل أطلقت عروض تجارية هي الأخرى مغرية جدا للزبائن.

وستسمح خدمات الجزائر للاقتصاد الجزائري بالتطور كثيرا نظرا للسرعة الدنيا التي يوفرها الجيل الرابع على عكس الجيل الثالث ما يسمح بتطوير العديد من الخدمات والتطبيقات التي تعتمد على هذه الخدمة، خاصة بعد إطلاق الدفع الإلكتروني عبر الهاتف النقال الذي يتم تحضير نصوصه القانونية رفقة مشروع قانون التجارية الإلكترونية في الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!