جحيم يهدد الارض بالدمار… كيف ومتى؟!!!

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية دراسة جديدة اشارت فيها الى ان الحياة ستصبح هشيماً خلال فترة 5 مليارات سنة، اذ ان حجـم الشمس سيبلغ  100 مرة أكبــر مما هو عليه اليوم وستبتلع كوكبي عطارد والزهرة قبل أن تخمد لتصبح نجماً قزماً باهتاً مقداره ملياري سنة، وفقاً لدراسة جديدة.
وبحسب الدراسة التي أعدها فريق بحثي بلجيكي ونشرت في صحيفة “الفلك والفيزياء الفلكية”، فإن الشمس بتمددها ستبتلع كوكبي عطارد والزهرة وتحرق الأرض، قبل أن تموت وتتحول إلى نجم أبيض قزم بعد ملياري عام آخرين.
واستدل الفريق على مستقبل الأرض، بنجم يبعد عن الأرض 208 سنة ضوئية يدور حوله “كوكب ميت”.
فقبل 5 مليارات عام كان النجم “إل 2 بابيز” شديد الشبه بالشمس لكنه الآن نجم أحمر عملاق في مراحله الأخيرة قبل أن يصبح “نجما ميتا”.
وقال البروفيسور لين ديسين من معهد لوفان بريطانيا لعلوم الفلك: “بعد 5 مليارات عام من الآن الشمس ستنمو متحولة إلى نجم أحمر عملاق. سيزيد حجمها بأكثر من 100 ضعف”.
واضاف: “سوف تخسر أيضا كتلة كبيرة من خلال رياح نجمية قوية. الطور النهائي لشكلها بعد 7 مليارات عام سيكون نجما قزما أبيض بحجم الأرض تقريبا لكن أكثر وزنا. مقدار ملعقة صغيرة واحدة منها يزن نحو 5 أطنان”.
كما تحدث ديسين عن مصير كوكب الأرض، قائلا: “هذا غير مؤكد. نحن نعلم أن الشمس ستكون أكبر حجما ووهجا لهذا فمن المرجح أن تدمر أي مظهر من مظاهر الحياة على كوكبنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!