(فيديو) سقوط الصاروخ الفضائي “سيوز أو” خسارة كبيرة.. لن تصدقوا ماذا كان على متنه!!!!!

اشار عضو الأكاديمية الروسية للملاحة الفضائية، ألكسندر جيليزنياكوف  أن المواد المرسلة على متن “بروغريس ام اس-04” إلى المحطة الفضائية الدولية فريدة من نوعها ولا تعوض.

وأضاف جيليزنياكوف بحسب ما نقلت عنه وكالة “نوفوستي” الروسية أن المركبات الفضائية اليابانية أو الأميركية التي سترسل إلى المحطة الفضائية الدولية لن تستطيع تعويض المواد الكائنة على متن مركبة الشحن “بروغريس ام اس-04″ قبل أن تتحطم.

وقال الخبير معلقا على هذا الحادث: ” إن بعض المواد المرسلة على متن “بروغريس ام اس-04″ فريدة من نوعها، وعلى وجه الخصوص النموذج الأول للبذل الفضائية الجديدة، فضلا عن البيوت البلاستيكية التي كانت ستستخدم في تجارب زراعة القمح وغيرها من المحاصيل. وهذه الخسائر جميعا صعبة التعويض”.

وأشار الخبراء أيضاً إلى أن طاقم المحطة الفضائية الدولية ليس في خطر، إذ يفترض أن تكفيهم احتياطيات المحطة لمدة 4-6 أشهر، حتى إذا لم يقم الطاقم بالتقنين ومنع الإسراف في الموجودات.

يذكر أن صاروخ “سيوز أو” الحامل لمركبة “بروغريس ام اس-04” تحطم أمس إثر توقف المحرك في المرحلة الثالثة عن العمل، على ارتفاع 190 كلم فوق منطقة غير مأهولة  تبعد 60 – 80 كلم غربي مدينة كيزيل في جمهورية توفا الروسية. واحترق معظم حطام المركبة في الغلاف الجوي للأرض.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!