مارك زوكربرغ

فيسبوك تحقق 8.81 مليار دولار عائدات وتصل لـ 1.86 مليار مستخدم

أعلنت فيسبوك عن نتائجها المالية خلال الربع الرابع من عام 2016، كاشفة عن تحقيقها لعائدات تقدر بنحو 8.81 مليار دولار خلال تلك الفترة، متجاوزة توقعات الخبراء التي وضعت سقف لها لا يتجاوز 8.51 مليار دولار، وذلك لتحقق لمساهميها أرباحا تقدر بنحو 1.41 دولارا للسهم.

وحققت فيسبوك زيادة سنوية قدرها 51% للعائدات مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 حيث حققت حينها 5.8 مليار دولارا فقط، وتدين الشركة بالفضل لعائداتها العالية إلى الإعلانات وحدها حيث حققت لها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي 8.6 مليار دولارا.

وأوضحت الشركة المالكة لأكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت أن صافي الأرباح وصل إلى ثلاثة مليارات و568 مليون دولارا، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2016 المنقضي.

وازداد صافي أرباح فيسبوك بنسبة 177 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 قبل الماضي، كما وصل إجمالي هذه الأرباح خلال كامل عام 2016 إلى 10 مليارات و217 مليون دولارا، فيما بلغت إجمالي عائدات الشركة خلال العام الماضي 27 مليارا و638 مليون دولار.

هذا، وكشفت فيسبوك عن العدد الحالي لمستخدمي شبكتها الاجتماعية، حيث أكدت أن لديها 1.86 مليار مستخدم نشط في الشهر، و1.23 مليار مستخدم نشط بشكل يومي، لتسجل زيادة في عدد المستخدمين النشطين شهرياً قدرها 17 في المائة، وزيادة قدرها 18 في المائة بعدد المستخدمين النشطين يوميا مقارنة بنهاية عام 2015.

ومن جانبه أكد مارك زكربيرج، مؤسس ورئيس “فيسبوك” التنفيذي، أن النتائج المالية التي حققتها شركته تعبر عن نجاحها في تحقيق أهدافها بالنسبة للأعمال بشكل جيد خلال 2016، وخاصة هدفها الرئيسي في جمع الناس معا.

يذكر أن فيسبوك كشفت كذلك عن عدد مستخدميها النشطين يوميا من الأجهزة النقالة والذين بلغوا 1.15 مليار مستخدم، وهي الأجهزة التي كانت لها النصيب الأكبر من عائدات الإعلانات بنسبة 84 في المائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!