“قصص فيسبوك” خطوة حاسمة نحو سحق “سناب شات”

بدأت منصة “فيسبوك” هذا الأسبوع مرحلة الاختبار لميزة جديدة تسمى قصص “فيسبوك” Facebook Stories، والتي تتوفر حالياً في ايرلندا، وتقدم الميزة الجديدة وظيفة مشابهة جداً لميزة القصص المعروفة لمستخدمي خدمة التراسل الفيديوي “سناب شات” فيما يعتبر تحدياً مباشرا لخصمها اللدود.

وكانت الشبكة الاجتماعية قد قامت سابقاً بنسخ ميزة القصص الموجودة ضمن تطبيق “سناب شات” وإضافتها إلى خدمة مشاركة الصور المملوكة لها “إنستغرام”، كما عملت على تحسينها بشكل أكبر لتحظى باهتمام المزيد من المستخدمين.

وقالت البوابة العربية للاخبار التقنية إن ميزة قصص “فيسبوك” تعمل بشكل يشابه إلى حد كبير ميزة القصص في “إنستغرام”، حيث تظهر الصور الدائرية الطافية، أعلى خلاصة الأخبار عند فتح تطبيق “فيسبوك”، بحيث تحمل صور الملفات الشخصية للأصدقاء.

ويمكن للمستخدمين استعمال عدد لا يحصى من الفلاتر والتأثيرات التي توفرها “فيسبوك” من أجل صنع قصصهم بالطريقة التي يرغبون بها، وتختفي تلك القصص عن المشاهدين بعد مرور 24 ساعة على طرحها، تماماً كما يحدث ضمن خدمتي “إنستغرام” و”سناب شات”.

ولا تتوفر معلومات واضحة بعد حول إمكانية إضافة الصور الموجودة مسبقاً ضمن حساب المستخدم على “فيسبوك” إلى قصصه الخاصة، ولكن بما أن “إنستغرام” لا تسمح بذلك فقد تتبع نفس الطريقة ضمن الشركة الأم “فيسبوك”.

وصرحت “فيسبوك” بأنها قامت بإدخال ميزة القصص حالياً تبعاً للتغير الكبير في الطريقة التي يستعملها المستخدمون من أجل مشاركة المحتوى خلال السنوات القليلة الماضية والتي أدت إلى استخدام المزيد من الصور ومقاطع الفيديو بشكل أكبر من أي وقت مضى.

ويتوقع أن يجري طرح ميزة القصص لجميع مستخدمي الشبكة الإجتماعية في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة، وأشار المتحدث باسم الشركة إلى نية “فيسبوك” جلب الميزة الجديدة للمزيد من البلدان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!