مايكروسوفت قد تضيف ميزة “وضع اللعب” إلى نظام ويندوز 10

اكتشف أحد المطورين وجود ملف داخل أحدث نسخة للمطورين من نظام التشغيل ويندوز 10 تشير إلى أن شركة مايكروسوفت تعتزم إطلاق ميزة جديدة تحت اسم “وضع اللعب” Game Mode.

وقال المطور، الذي يُطلق على نفسه اسم Walking Cat، في تغريدة على موقع تويتر إن النسخة ذات الرقم 14997 من نظام ويندوز 10 تحوي ملف dll جديد باسم gamemode.dll، وأضاف: “يبدو وكأنه وضع للعب”.

وأشار Walking Cat، الذي اكتشف في السابق العديد من المزايا المخفية في نظام ويندوز، إلى أن مايكروسوفت تنوي تعديل استهلاك موارد وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسوميات GPU لإعطاء الأولوية للألعاب وإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية عند تشغيل “وضع اللعب”.

ويُعتقد أن هذه الخطوة سوف تسمح أساسًا لأجهزة الحاسب بالعمل تقريبًا مثل منصات الألعاب المخصصة، وتحرير كافة الطاقة الحاسوبية للجهاز لغرض وحيد فقط، وهو تشغيل الألعاب، وذلك بأفضل درجة ممكنة.

كما يُعتقد أن “وضع اللعب” يعد دليلًا آخر على أن عملاقة البرمجيات الأميركية تواصل إعطاء الألعاب أولوية كبرى على نظام التشغيل ويندوز 10.

وكانت مايكروسوفت قد اتخذت بالفعل في عام 2016 خطوات كبيرة نحو طمس الخط الفاصل بين منصات إكس بوكس خاصتها وأجهزة الحاسب، إذ أصبحت منصات الألعاب خاصتها تدعم تشغيل الألعاب المخصصة للحواسب الشخصية، ويبدو أن هذا النوع من التكامل سوف يستمر في عام 2017.

يُشار إلى أن مايكروسوفت لم تؤكد بعد وجود “وضع اللعب” في نظام ويندوز 10، ولكن يُتوقع أن يأتي مع التحديث الكبير القادم “تحديث المبدعين” Creators Update المقرر إطلاقه مطلع عام 2017 المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!