ما قصة التحديث الجديد لآيفون؟

لن تتوقف آبل عن دعم نظام تشغيلها بأفضل التحديثات، وها هي تقوم للمرة الثانية خلال اسبوع بإطلاق تحديث جديد وفرعي لنظام iOS يحمل الرقم iOS 10.3.1.
وبحسب آبل، فإن التحديث يجلب إصلاحات للأخطاء وتحسينات للأمان في النظام.

فما هي قصة هذا التحديث؟

في الأسبوع الماضي وبعدما تم إطلاق iOS 10.3 لجميع المستخدمين، قامت آبل وبعد ساعات قليلة من طرحه بسحب التحديث من جميع ألاجهزة التي تدعم بنية 32 بت (آيفون 5). وحينها لم توضح آبل ما جرى، حيث ظن البعض ان الشركة أوقفت دعمها لتلك الهواتف، ليتبين لاحقاً ان تحديث iOS 10.3 احتوى على ثغرة أمنية مهمة كانت تستهدف أجهزة 32-بت، ولذا وجب إصلاحها ومنع وصولها لأكبر قدر من المستخدمين بسرعة. وكانت الطريقة الاسرع هي منع حاملي تلك الاجهزة من الحصول على النظام الجديد.

وهذا المنع لم يستمر طويلاً، إذ قامت آبل بعد أقل من اسبوع بطرح نسخة iOS 10.3.1 التي تأتي بإصلاحات مهمة وما يزيد عن 100 تعزيز أمني، للاجهزة العاملة ببنية 32 و64 بت.

ومن المنطقي أن يقوم الآن حاملو هواتف آيفون (آيفون 5 وما فوق) بالتحديث إلى الإصدار الجديد الذي طرحته آبل، حيث تضمنون بذلك الحصول على أفضل التغطيات الأمنية لهاتفكم، وذلك على الرغم من ان تحديث iOS 10.3.1 الجديد لم يحل جميع المشاكل التي تسبب بها iOS 10.3.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!