منبه

منبه ذكي: لا تنم مبكرا!

اعتاد الناس على ضبط المنبه ليساعدهم على الاستيقاظ، إلا أن منبها ذكيا جديدا يسعى لتغيير الفكرة النمطية للمنبه، واعتماد ضبط وقت الذهاب إلى النوم لضمان استيقاظ منعش ونوم أفضل.

تؤكد فكرة المنبه، بحسب موقع “ديلي ميل” على أن أفضل وسيلة لتحقيق نوم أمثل هو تحديد الوقت الذي تبدأ فيه دورة النوم، لتنتهي دون شعور بالتعب، ويلغي الفكرة السائدة بأن النوم المبكر هو الحل.

تتراوح دورة النوم للشخص البالغ بما معدله 90 دقيقة للدورة، مما يعني أننا نكمل خمس أو ست دورات في كل ليلة، ويعمل المنبه على تفادي الاستيقاظ في منتصف الليل ويضمن اكتمال دورات النوم لدينا.

لذا في حال احتاج الشخص أن يكون في العمل الساعة التاسعة صباحا، والاستيقاظ على الثامنة، يجب أن يذهب إلى السرير الساعة 10:46 مساء أو الانتظار للدورة المقبلة التي تبدأ الساعة 12:16 صباحا.

واكتشف باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، طفرة جينية في الأشخاص الذين احتاجوا ساعات أقل من النوم بنسبة 20% من الأشخاص العاديين، وهم لا يشكلون سوى 5% من سكان العالم.

لذا يعتمد المنبه على عدة عوامل في حساب دورات النوم السليمة، منها العمر وفترة الاستيقاظ والإرهاق وساعات العمل والطعام والشراب وغيرها من الأمور التي قد تؤثر في نوعية النوم.

ويمكن معرفة تفاصيل دورات النوم التي تحتاجها من خلال موقع “هيلاريز” الذي يوفر أداة لحساب هذه المعلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!