فيسبوك

هكذا تكتشف ما يعرفه “فيسبوك” عنك

أطلقت منظمة “بروبابليكا” غير الربحية، والمالكة لموقع يحمل نفس الاسم متخصص في الصحافة الاستقصائية في قضايا الصالح العام، تمديداً جديداً يمكن تحميله على متصفح “غوغل كروم”. ويكشف هذا التطبيق ما يعرفه “فيسبوك” عنكم. وتظهر النتائج أن الموقع يعرف أكثر بكثير مما يتوقعه المستخدم.

وذكّرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بقدرة “فيسبوك” على الوصول إلى معلومات المستخدم مهما حاول إخفاءها. إذ يستطيع تتبع نقرات اللايكات والتعليقات والمنشورات والمفضلات بأشكالها في كل المنصة.

ليس هذا فقط، إذ يمكن للموقع أن يتعرف على ما يفضله المستخدمون حتى وهم خارج الموقع، إذ بفضل زر “لايك” الأزرق الموجود على كل المواقع يمكن لـ”فيسبوك” معرفة المواقع التي تزورونها وعن ماذا تبحثون.

هذا ويمكن للموقع أن يحصل على المعلومات من منصاته التي يملكها، كتطبيقي التراسل “واتساب” و”ماسينجر” إضافة إلى التطبيق المرئي “إنستاغرام”.

وكشف موقع “بروبابليكا” أن الموقع لا يحتاج حتى إلى استخدام كل ما سبق لملاحقة تفاصيل رغباتكم وحاجاتكم ومخاوفكم. إذ يعمد إلى شراء تقارير دولية تلاحق تفاصيلكم ويعتمدها في استكشافكم.

ولأجل معرفة حجم المعلومات التي يعلمها الموقع عنكم، أطلقت المنظمة تمديداً يمكن تحميله من هذا الرابط. وسوف يكتشف بعض المستخدمين باستغراب كيف يعرف الموقع تفاصيل دقيقة كحجم بيتكم أو كم تملكون من بطاقة ائتمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تحجب “ويكيبيديا”

أعلنت مجموعة (تركي بلوكس) لمراقبة الإنترنت أن السلطات التركية حجبت موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة ويكيبيديا ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!