أذار المقبل.. قمة وزارية ثلاثية حول “مسودة” التوافق بين الليبيين

حُدد تاريخ مطلع شهر أذار المقبل لعقد اجتماع على المستوى الوزاري بين دول الجزائر ومصر وتونس، وذلك لبحث «مسودة» نتائج المناقشات حول تطورات الملف الليبي، وما يمكن تقديمه للتوفيق بين أطراف الأزمة.

وكشف مصدر دبلوماسي جزائري رفيع المستوى -تحفظ على ذكر اسمه- أن الاجتماع الوزاري عن ليبيا سينعقد في الأول من الشهر المقبل في العاصمة تونس، تمهيدًا للقمة الرئاسية الثلاثية التي لم يتم تحديد موعدها بعد.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» أمس الاثنين أن تحديد تاريخ الاجتماع جاء بعد موافقة جزائرية – مصرية لمقترح تقدم به الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خلال تحركات دبلوماسية بين عاصمتي البلدين.

وشدد المصدر ذاته على أن التوافق بين حكومات الدول الثلاث على «ضرورة أن يكون الحل الليبي ليبيًا خالصًا ودونما تدخل أجنبي»، شجع على الترتيب للقاء الوزاري الذي سيجمع وزراء خارجية الجزائر وتونس ومصر، حيث سبقته سلسلة من المناقشات بين الأطراف الليبية.

ومن المقرر أن يناقش المجتمعون تقييم نتائج الاتصالات مع مختلف الأطراف السياسية الليبية، ومدى تقبلها مقترحات تمس بتعديلات طفيفة على اتفاق الصخيرات.

وتعقب ذلك قمة رئاسية ثلاثية لم يتم تحديد موعد لها، وفور الانتهاء من الاقتراحات المقرر طرحها بالاجتماع المرتقب لحل الأزمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!