أمريكا وكندا تحذران رعاياهما في مصر من التواجد في الأماكن العامة

نصحت كل من السفارة الأمريكية ونظيرتها الكندية بالقاهرة، رعاياهما في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة بعد غد الأحد.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان نشر على موقعها مساء اليوم الجمعة(السابع من تشرين أول 2016)، بعنوان “رسالة أمنية للمواطنين الأمريكيين” إن عليهم تجنب “التجمعات الكبيرة والأماكن العامة كقاعات الحفلات الموسيقية، ودور السينما، والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، خلال يوم بعد غد الأحد 9 تشرين أول الجاري”.

وجاء تحذير السفارة بسبب “مخاوف أمنية محتملة”، لم توضحها تفصيلا. وتابعت السفارة في بيانها “ينبغي على المواطنين الأمريكيين التنبه للبيئة المحيطة بهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات”.

وعبر حساب السفارة الكندية بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء تحذير بالنص ذاته.

فيما أضافت السفارة الكندية بالقاهرة عبر موقعها محذرة مواطنيها أيضا لاسيما من “المنشآت التجارية والمرافق الحكومية والأماكن العامة والمواقع السياحية، وبالقرب من الكنائس والمساجد خاصة في أوقات الصلوات وأية مناطق أخرى يرتادها الأجانب”. ودعتهم أيضا لـ”تجنب مراكز الشرطة، والمنشآت الأمنية، فضلا عن الحشود والمظاهرات”.

ولفتت السفارة في ختام تحذيرها الأمني إلى أن تنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي وصفته بـ”المجموعة الإرهابية الأكثر نشاطا في مصر”، تعهد بالولاء لتنظيم داعش، ملمحة إلى احتمال أن تكون الهجمات أو حوادث الاختطاف، المحتمل أن تستهدف الكنديين، متضامنة مع داعش استجابة لتهديده باستهداف دول التحالف الذي تقوده أمريكا ضد التنظيم ومن بينها كندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!