البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: أوروبا مهددة بالموت

في الذكرى الـ60 لتأسيس الاتحاد الأوروبي، أعلن البابا فرنسيس، ، أن القارة الأوروبية تواجه “فراغا في القيم” وخطر الموت، مندداً بالتوجه الشعبوي في التعامل مع المهاجرين في القارة.

وقال البابا للقيادات الأوروبية، خلال استقباله لهم في الفاتيكان: “عندما يفقد الجسم حاسة التوجيه، ولا يستطيع النظر إلى الأمام، فإنه يمنى بانتكاسة، وعلى المدى الطويل سيواجه خطر الموت”.

وأضاف الحبر الأعظم، المنحدر من الأرجنتين، أن الزعماء الأوروبيين ينبغي لهم التقدم بـ “الإرث الأوروبي للمثل والقيم الروحية الأوروبية” بشغف وحيوية أكبر.

وتابع موضحاً أن هذا الأسلوب “أفضل ترياق للفراغ في القيم في وقتنا الحالي، الذي يوفر أرضاً خصبة لكل شكل من أشكال التطرف”.

كما تطرق البابا بالذكر إلى الهجوم الذي شنه في لندن هذا الأسبوع رجل مولود في بريطانيا وقُتل خلاله 4 أشخاص، بالإضافة إلى منفذ هذه العملية التي وصفت من قبل سلطات بريطانيا بالإرهابية.

وشدّد فرنسيس على أنه “لا يكفي التعامل مع الأزمة الجدية للهجرة خلال السنوات الأخيرة كمشكلة عدد أو اقتصاد أو قضية أمنية”.

وحذّر مما وصفه بـ”الخلل في الذاكرة” لدى الأوروبيين عندما ينظرون إلى المهاجرين الذين يفرون اليوم من الحرب والمجاعة، كتهديد لأسلوب الحياة المريح، مشيراً إلى أن الاشخاص الذين يشاركون هذا الرأي ينسون أن أوروبا المعاصرة تنامت من رماد الحرب العالمية الثانية والهجرة الجماعية.

ووصل قادة ورؤساء حكومات 27 دولة في الاتحاد الأوروبي إلى إيطاليا للاحتفال بالذكرى الـ60 لتوقيع معاهدة روما التي تأسس بموجبها الاتحاد عام 1957.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!