البعثة الأممية: مقتل 16 شخص وإصابة 12جراء أعمال العنف في ليبيا خلال كانون الثاني

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن 16 شخص قتلوا وأصيب 12 آخرين بجروح جراء أعمال العنف في ليبيا خلال شهر يناير المنقضي، بحسب تقريرها حول حقوق الإنسان والإصابات في صفوف المدنيين الصادر اليوم الأربعاء.

وأوضحت البعثة في تقريرها أنها وثقت خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 31 يناير 2017 «وقوع 28 إصابة في صفوف المدنيين، من ضمنها 16 حالة وفاة و12 حالة إصابة بجروح، خلال الأعمال العدائية التي وقعت في ليبيا».

وبين التقرير أن من ضمن الضحايا «5 أطفال لقو حتفهم و3 أصيبوا بجروح، و10 رجال لقوا حتفهم فيما أصيب 9 رجال واحد بجروح، وإصابة امرأة واحدة حتفها»، كما شملت الإصابات في صفوف المدنيين «إصابة صبي في الثانية عشر من العمر كان يمارس رياضة الصباح في المدرسة برصاصة طائشة في 1 يناير في منطقة الهضبة في طرابلس وتم إدخال الصبي إلى المستشفى غير أنه نجى من حادثة إطلاق النار هذه».

وأوردت البعثة في تقريرها ماقالت إنها إصابات في صفوف المدنيين بـ«سبب غارات جوية في ضاحية قنفودة في بنغازي، ومن ضمنها أربعة أطفال لقوا حتفهم وواحد أصيب بجروح وفي 12 يناير أضرمت جماعة مسلحة مجهولة النيران في منزل في هون مما أدى إلى مقتل 5 مهاجرين نيجيريين و4 رجال وامرأة واحدة».

وفي 20 يناير قالت اليعثة في تقريرها «أدى هجوم بسيارة مفخخة على مسجد في بنغازي إلى مقتل صبي واحد وإصابة 8 أشخاص آخرين بجروح. كما لقي 6 رجال حتفهم وأُصيب اثنين بجروح في سلسلة حوادث وقعت في سبها».

كما وثقت البعثة في تقريرها «أن 7 رجال حتفهم في 28 يناير جراء هجوم قامت به جماعة مسلحة على نقطة تفتيش في القره بوللي ومن غير الواضح إن كان أي من الضحايا مدنيين».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!