الحرائق المندلعة في إسرائيل بفعل فاعل.. ومستمرة الى الثلاثاء!!!!!

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردن نصف الحرائق المندلعة منذ ثلاثة أيام في مناطق مختلفة من إسرائيل هي بفعل فاعل. وأضاف أردن “لن يتم السيطرة على الحرائق كاملة قبل يوم الثلاثاء المقبل” لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وواصلت طواقم الإطفاء حتى ساعات الليل الفائت مكافحة موجة الحرائق التي تدخل يومها الثالث، في ظل أحوال جوية جافة مصحوبة برياح شديدة من شأنها أن تزيد من انتشار ألسنة النيران. واضطرت الشرطة إلى إغلاق شارع 443 المؤدي إلى القدس، وطلبت من السائقين استخدام طرق بديلة.

وعلم أنه تمت السيطرة نهائياً على الحريق في زمارين (زخرون يعكوف) بعد جهود استمرت 29 ساعة متواصلة. كما تمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على الحريق في ‘غيلون’ في الشمال، التي تم إخلاؤها، ووقف تقدم النيران التي التهمت عددا من البيوت.

وحتى الساعات الأخيرة واصلت فرق الإطفاء محاولات السيطرة على عدة حرائق في البلاد، بينها جبال القدس، حيث اشتعلت النيران مجددا في ‘نتاف’، غربي القدس، بعد أن تغير اتجاه الريح، وبدات تقترب من شارع ‘1’ ومستوطنة ‘نافيه إيلان’. ويعمل في المكان نحو 40 طاقم إطفاء للسيطرة على الحريق. وكان قد تم استدعاء 15 طاقم إطفاء في ساعات مساء أمس، إضافات إلى عشرات الطواقم الأخرى العاملة في المكان.

وعلم أيضاً أنه تم استدعاء 12 طاقم إسعاف ومتطوعين، منذ ساعات أمس للسيطرة على حريق اندلع في ساعات مساء أمس في حرش قرب مستوطنة ‘طلمون’ القريبة من رام الله، ونظرا لاقتراب النيران من عدد من البيوت من المستوطنة، فقد تقرر إخلاؤها. يشار إلى أنه منذ الثلاثاء تواصل فرق الإطفاء محاولات السيطرة على موجة الحرائق، والتي قدر عددها في الساعات الأخيرة بـ 220 حريقاً، منها 189 حريقاً في مناطق مفتوحة، كما قامت طائرات الإطفاء في ساعات مساء أمس بـ107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنا من المواد التي تمنع الاشتعال.

وقالت مصادر في وزارة الأمن الداخلي إن بعض هذه الحرائق كان متعمدا، وفي أعقاب ذلك قرر الوزير غلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ تعزيز تواجد الشرطة في المناطق المفتوحة. وعلم أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسي تسيبراس، ومع رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلانكوفيتش، وطلب منهما المساعدة في إخماد الحرائق من خلال إرسال طائرات إطفاء.

ووافق رئيسا الوزراء اليوناني والكرواتي على الطلب، وأكدا أنهما سيقومان بإرسال الطائرات في أسرع وقت، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، كما تدرس إسرائيل إمكانية التوجه إلى تركيا وإيطاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!