حيدر العبادي

العبادي يدعو سكان الموصل للتعاون مع الجيش العراقي

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، السكان المحليين في محافظة الموصل شمال العراق للتعاون مع القوات الأمنية العراقية، خلال المعركة المرتقبة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، وذلك في كلمة افتتاحية لإذاعة العراق الموجه لسكان الموصل والتي افتتحت عصر اليوم الثلاثاء.

وخاطب العبادي سكان الموصل: “أنتم اليوم أقرب من أي وقت مضى للخلاص من ظلم وجور وبطش داعش”، مضيفاً خلال كلمة موجهة عبر الإذاعة الجديدة الموجهة لسكان الموصل “لقد حررنا جميع مدن العراق من عصابة داعش، ومحافظتي صلاح الدين والأنبار، وإن الانتصار الكبير سيكتمل قريباً، وسنحتفل بينكم هنا في الموصل، وسنرفع راية العراق وسط المحافظة كما رفعناها في القيار والشرقاط، وقبلها فوق بيجي وتكريت والرمادي والفلوجة، وكثير من المدن التي عادت للعراق وشعبه”.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن تحطيم تنظيم “داعش” آثار ومساجد وكنائس الموصل كان بهدف طمس حضارتها، مبيناً أن “الإنسان الذي جاءت القوات العراقية لتحريره قادر على بناء المحافظة من جديد، وتعمير ما خربته هذه العصابة المجرمة التي استخفت بالدماء والحرمات، وشوهت الإسلام الذي يمثل دين المحبة والسلام والتسامح”.

وأضاف العبادي “استعدوا واستبشروا يا أهلنا الكرام فقد اقترب الوعد وجاء الحق وزهق الباطل، وقد قررنا وعزمنا على تطهير كل الأراضي العراقية من داعش، وتحقق هذا القرار والانتصار”، ودعا “أهالي الموصل للتعاون مع الجيش العراقي بكل صنوفه وتشكيلاته كما تعاون إخوتكم معهم في المدن التي سيطرت عليها القوات العراقية”.

وقال التلفزيون العراقي المرتبط بالحكومة، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن الحكومة أطلقت بث الإذاعة الرسمية العراقية في محافظة الموصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!