#القدس_عربية وستبقى عربية..

صادقت إسرائيل على بناء 566 وحدة سكنية في ثلاثة أحياء استيطانية مقامة على أراضٍ محتلة في الضفة الغربية.

ولاقى هذا العمل من قبل الصهاينة تنديد عربي ودولي، فقد انتقد بيان صادر عن الجامعة العربية، هذه الخطوة الاستيطانية الجديدة، منوها بأن هذا النشاط الاستيطاني الجديد يأتي رداً على قرار مجلس الأمن الأخير (2334) الذي يقضي بوقف الاستيطان نهائياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات التي تنتهك الميثاق وقواعد القانون الدولي، وأصبحت تهدد بصورة مباشرة وخطيرة حل الدولتين، كما أكدت ذلك وثيقة مؤتمر باريس المنعقد بمنتصف الشهر الجاري.

كما أدانت مصر هذا العمل، وأكدت بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن استمرار الأنشطة الاستيطانية وتسارع وتيرتها يقلل من فرص حل الدولتين، ويقوض الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام، وإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية تستند إلى المرجعيات الدولية ومقررات الشرعية الدولية.

ببدوه الشباب العربي تحرك إلكترونيا، حتى يلفت النظر على ما تقوم به إسرائيل من إنتهاكات لحق الشعب الفلسطيني، كما إنه إنتهاك للقرارات الدولية التي لا تعترف بها إسرائيل بشكل دائم.

فأطلقت مجموعة #ميديا_هاشتاق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وسم “#القدس_عربية”، حيث غرد فيه عدد كبير من الناشطين اللبنانيين والعرب، ووصل إلى المراتب الأولى في لبنان وعدد من الدول العربية.

https://twitter.com/AbouMerwen/status/823946238018076673

https://twitter.com/be_honest7/status/823944991558995968

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!