الكرملين

الكرملين يُحذّر واشنطن: لصبرنا حدود!

أعلن مساعد كبير في الكرملين الجمعة، أن روسيا قد تردّ بالمثل على الولايات المتّحدة لطرد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، 35 دبلوماسيّاً روسيّاً قالت إنّهم جواسيس.

وقال يوري أوشاكوف، وهو مساعد في شؤون السياسة الخارجيّة في الكرملين، إنّ موسكو أيضاً بانتظار استعادة مجمّعَيْن روسيَّيْن صودرا في إطار فضيحة التجسّس ذاتها.

وأضاف أوشاكوف خلال إفادة صحافيّة: “ننتظر عودة أملاك دبلوماسيّة روسيّة صودرت بشكل غير مشروع قبل العام الجديد من السلطات الأميركيّة السابقة”.

وتابع: “قرّرنا عدم الردّ على الفور على هذا العمل الطائش، لكن لم يُلغ أحد حتّى الآن مبدأ المعاملة بالمثل في الدبلوماسيّة. صبرنا ليس بلا حدود”. وأوضح أن وزير الخارجيّة سيرغي لافروف، أثار مسألة المجمّعَيْن خلال زيارته إلى واشنطن هذا الأسبوع.

ولفت أوشاكوف إلى أن اجتماعاً بين بوتين وترامب سيُعقد على الأرجح في إطار قمّة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانيّة في تموز، معتبراً أنّه من المهمّ أن يتمخّض عن اجتماعهما نتائج ملموسة.

وكان أوباما قد أمر بطرد 35 دبلوماسيّاً روسيّاً في أواخر كانون الأوّل، وفرض عقوبات على وكالتي استخبارات روسيّتَيْن في شأن ضلوعهما في اختراق حسابات مجموعات سياسيّة في انتخابات 8 تشرين الثاني الرئاسيّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!