الكويت تدعم البحرين في مواجهة الإرهاب

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي أمس دعم الكويت التام للجهود كافة التي تبذلها البحرين في مواجهة الإرهاب.

وخلال مشاركته في الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين والتي ترأسها الشيخ صباح الخالد عن الجانب الكويتي، فيما ترأس الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، جدد التأكيد على دعم الكويت التام للجهود كافة التي تقوم بها البحرين في مساعيها الرامية لمحاربة الإرهاب والقضاء على جذوره. واستعرض الخالد مسيرة العلاقات بين البلدين، مشيدا بالنتائج الإيجابية لأعمال الدورة التاسعة للجنة. كما أشار إلى أن انعقاد أعمال الدورة التاسعة لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين الكويت والبحرين «يأتي في ظل ظروف إقليمية ودولية في غاية التعقيد مما يستوجب تضافر الجهود الخليجية والعربية والدولية لمواجهتها والتغلب عليها».

ومن جانبه، قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن «ما تحظى به العلاقات الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين من اهتمام فائق من لدن القيادتين الحكيمتين يدفع بها للانطلاق نحو مزيد من التعاون المشترك على المستويات والصعد كافة».

وتم خلال الجلسة عرض أعمال اللجنة التي شاركت فيها 51 جهة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية بين الجانبين وتم تقييم الإنجازات المحرزة منذ الدورة السابقة، كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشتركة.

واختتمت أعمال اللجنة بالتوقيع على سبع وثائق بين البلدين الشقيقين شملت ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات التنسيق الحكومي مع السلطة التشريعية والطاقة الكهربائية والأسواق المركزية والشعبية وثلاثة برامج تنفيذية للتعاون في مجال التربية والتعليم والثقافة والفنون وحماية البيئة، إضافة إلى محضر أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!