بالصور: أسبوع الآلام المصري يبدأ في أحد الشعانين.. الإرهاب يغرق الكنائس بالدماء

يبدو أن اسبوع الآلام المصري أصرّ أن يطلّ في أحد الشعانين ليغرق كنائس مصر بالدماء، فضرب الإرهاب منذ الصباح كنيسة مار جرجس في طنطا، لينتقل الى الكتدرائية المرقسية في الإسكندرية حيث كان البابا تواضروس الثاني يحتفل بالعيد.

قتل 38 شخصاً وأصيب 118 آخرون في انفجارين استهدفا كنيستين بمدينتي الإسكندرية وطنطا خلال احتفال المسيحيين بأحد الشعانين، وفق وزارة الصحة والسكان المصرية.

ووقع الانفجار الاول بالقرب من كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا أثناء استعداد المسيحيين لاحياء أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح، واكدت قناة النيل للاخبار ان الانفجار استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا بالمحافظة الغربية في دلتا النيل على بعد 120 كيلومترا شمال القاهرة قبيل الساعة العاشرة صباحا.

ويأتي الانفجار قبل عشرة ايام من زيارة سيقوم بها بابا الفاتيكان لمصر في 28 و29 نيسان الجاري.

وظهراً، وقع انفجار ثان بالقرب من الكاتدرائية المرقسية في محافظة الإسكندرية في شمال البلاد بعد نحو 3 ساعات من انفجار طنطا، ما ادى إلى مقتل 16 شخصاً بينهم ضابط شرطة وإصابة 41، وفقاً لوزارة الصحة المصرية.

وذكرت الكنيسة القبطية على صفحتها ان بابا الأقباط تواضروس الثاني كان يحي قداس أحد الشعانين صباحا في هذه الكنيسة ولكن لم يعرف بعد إن كان غادر قبل الإنفجار.

كما أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن “إرهابيا” يرتدي حزاما ناسفا نفذ اعتداء الكنيسة المرقسية في الاسكندرية، موضحة أن “أحد العناصر الإرهابية حاول اقتحام الكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف وذلك خلال تواجد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية داخلها لرئاسة الصلوات والذي لم يصب بسوء”.

إلى ذلك، أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالة “أعماق” مسؤوليته عن التفجيرين اللذين استهدفا كنيستي طنطا والاسكندرية في مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!