النائب من حركة 5 نجوم وعضو اللجنة البرلمانية لأمن الدولة (كوباسير) انجيلو توفالو

برلماني إيطالي: أمن ليبيا مصلحة وطنية بالنسبة لبلادنا

قال برلماني إيطالي معارض إن «أمن ليبيا مسألة وطنية، وإنه كذلك بالنسبة لحركة 5 نجوم، وينبغي أن يكون هكذا بالنسبة للحكومة أيضًا».

وأضاف النائب من «حركة 5 نجوم» وعضو اللجنة البرلمانية لأمن الدولة (كوباسير)، أنجيلو توفالو، أنه «سيكون من الحماقة ومن غير الحكمة عدم التيقن من فشل جهود الأمم المتحدة، وبشكل خاص، على ضوء الأحداث الأخيرة والموقف الجديد الراهن».

وأردف وفق وكالة «آكي» للأنباء بأن «محاولة الضغط من الخارج أو على الأقل الدفع لتشكيل حكومة وحدة وطنية، والتي ربطت سلطتنا التنفيذية وبالتالي إيطاليا، في حالة ضيق، ومعها مصالحنا الوطنية».

وأوضح أن «الموقف معقد، لكن حان الوقت الآن للجلوس على طاولة والتحدث مع جميع الأطراف الليبية المعنية قبل أن يفوت الأوان حقًا».

وذكر توفالو أنه «حان لنتحدث عن السلام والتعاون، لخلق توازن جديد، باسم سيادة الشعوب والصداقة التاريخية بين الشعبين الليبي والإيطالي»، وأنه «انطلاقًا من حرص حركة 5 نجوم على الأمن القومي في إيطاليا، مستعدة فورًا للاستماع إلى أي شخص من الجهات الليبية لمحاولة إيجاد حل أو تحسين الوضع على الأقل، الذي أصبح معقدًا للغاية وغير ملائم للغاية بالنسبة لنا».

وخلص البرلماني المعارض إلى القول إن «الوقت محدود، لا بد لنا من التحرك بسرعة لأجل مستقبل إيطاليا، ولشركاتنا الاستراتيجية، وبالتالي لأجل أبنائنا».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!