الشرطة الفرنسية

بعد “مأساة تيو”.. فضيحة جديدة تهز الشرطة الفرنسية

في قضية مشابهه لقضية الشاب الفرنسي تيو الذي اتهم الشرطة باغتصابه، وتفجرت إثر ذلك احتجاجات في أنحاء البلاد في الأيام الماضية، تحوّل ملف رجل شرطة فرنسي آخر إلى محكمة الجنايات لمقاضاته بتهمة اغتصاب شاب بهراوة أثناء توقيفه قبل نحو عام، وذلك في إجراء نادر.

وحصلت الشرطة على تسجيل فيديو للواقعة، بعد أن حركت قضية الشاب تيو احتجاجات شبان الضواحي والمتعاطفين معه في مدن فرنسية عدة، مطالبين بوقف عنف الشرطة وبحل مشكلات تعاني منها الضواحي الفرنسية منذ سنوات.

ويدعى الشاب الذي اغتصب، ألكسندر، وقضيته كانت منسية لشهور. وتعامل القضاء بداية مع القضية على أنها توقيفٌ عنيف، لكن قرار الجلسة الأخيرة في القضية كان مختلفا.

وتقول ماري سيسيل ناتان، محامية ألكسندر: “استنادا إلى تقرير الطبيب الشرعي، اعتبر القاضي ما جرى لألكسندر اغتصابا بهراوة، وحوّل القضية إلى محكمة الجنايات، هذا التوصيف نادر، والشرطي يواجه احتمال سجنه 20 عاما. الحكم يرضينا لكننا نستغرب عدم إيقاف الشرطي عن العمل بانتظار الحكم النهائي”.

وطوقت قوات الأمن المكان خوفا من مظاهرات قد تندلع على خلفية قرار المحكمة، لكن القرار كان مرضيا لمتابعين كانوا كثيرين هذه المرة، إذ أصبحت القضايا المرفوعة ضد رجال الشرطة اليوم تحت الأضواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!