تبادل سفراء إسرائيل وتركيا في نهاية تشرين الأول

يتوقع أن تجمع وزارة الخارجية الإسرائيلية لجنة الوزراء للتعيينات لاختيار سفير إسرائيلي في تركيا في الـ27 من تشرين الأول ومع انقضاء فترة الأعياد اليهودية، يتوقع أن يتم تعيين السفير الإسرائيلي المقبل الى تركيا، ليكون أول سفير اسرائيلي في أنقرة منذ العام 2010. وذلك تماشيا مع أقوال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ابراهيم كالين.

وبعد أن أكدت إسرائيل وتركيا تبادل سفراء عقب تطبيع العلاقات بين البلدين في آب الماضي، يبقى التنفيذ الرسمي لذلك والمتوقع بعد أسابيع قليلة.

ويتوقع أن تجمع وزارة الخارجية الإسرائيلية لجنة الوزراء للتعيينات لاختيار سفير إسرائيلي في تركيا. وفي المقابل يتوقع أن ترسل تركيا سفيرها الى اسرائيل.

وكانت تركيا قد سحبت سفيرها من اسرائيل في العام 2010 بعد عام من حادثة سفينة مرمرة ومقتل تسع ناشطين حاولوا كسر الحصار عن قطاع غزة بنيران اسرائيلية، وقامت تركيا حينها بطرد السفير الاسرائيلي من أنقرة.

وكان قد صادق البرلمان التركي على اتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا واسرائيل في البرلمان التركي أواخر آب الماضي، واضعا حدا لتوتر في العلاقات بين البلدين دام ستة أعوام، وكانتا قد وقعتا على اتفاق لتطبيع العلاقات في حزيران الماضي، ويشير الاتفاق على أن تقوم اسرائيل بتعويض تركيا وضحايا المرمرة بقيمة 20 مليون دولار خلال 25 يوما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!