دونالد ترامب

ترامب يتحرر من الجمهوريين.. ويثير “اشمئزاز” أوباما

قال المرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، إن حملته للانتخابات الرئاسية “تحررت من القيود” بعد إعلان زعيم الجمهوريين في الكونغرس ورئيس مجلس النواب بول ريان، وأعضاء جمهوريين آخرين، تخليهم عن دعم ترامب للرئاسة.

وشنّ ترامب حملة عنيفة على ريان، واصفاً إياه، بتغريدات على “تويتر”، أنه “زعيم ضعيف وغير فعّال”، شاكياً من أن “القيام بعمل جيّد أمر صعب في ظل عدم الدعم المطلق” من ريان وآخرين. وأضاف في تغريدة أخرى “رائع جداً أن القيود قد انفكت عني وأستطيع الآن أن أقاتل من أجل أميركا بالطريقة التي أريد”.

وكان زعيم الجمهوريين قد أعلن، الإثنين، أنه سينأى بنفسه عن ترامب، بعد سلسلة تسريبات تظهر ترامب يتفوّه بكلمات مهينة وبذيئة تجاه المرأة. وأبلغ ريان الجمهوريين أنه لن يدعم ترامب ولن يدعو للتصويت له، وتوقّع فوز المنافسة الديموقراطية هيلاري كلينتون. وأشار ريان أنه سيضع كل طاقته في الحفاظ على الأغلبية الجمهورية في الكونغرس كي لا يعطي كلينتون “تفويضاً مفتوحاً”، في حال وصولها إلى البيت الأبيض.

وبالرغم من تصريحات كبير الجمهوريين، أوضح إثنان من أعضاء اللجنة الوطنية الجمهورية، التي تمثل قيادة الحزب وذراعه التمويلية، لوكالة “رويترز”، أن رئيس اللجنة رينس بريباس أكد استمرار دعم اللجنة لترامب.

البيت الأبيض اعتبر من جهته أن التعليقات التي أدلى بها ترامب بشأن تحسس أجساد النساء، في تسجيل مسرّب قبل 11 عاماً “يصل إلى حد الاعتداء الجنسي”. وقال المتحدث جوش أرنست، إن الرئيس باراك أوباما يرى هذه التصريحات “مثيرة للاشمئزاز”.

في غضون ذلك، وصل فارق النقاط بين كلينتون وترامب إلى 8، في استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس، الإثنين، بعد المناظرة الرئاسية الثانية.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الأربعاء، فإن 45 في المئة من الناخبين المحتملين أعلنوا تأييدهم لكلينتون، مقابل 37 في المئة لترامب. بينما رأى 1 من بين كل 5 جمهوريين أن تصريحات ترامب المبتذلة عن تلمّس النساء لا تؤهله للرئاسة. ومن بين الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع قال 58 في المئة إنهم يريدون أن يظلّ ترامب مرشح الحزب، فيما اعتبر 68 في المئة إنه يتعيّن على قيادة الحزب الجمهوري دعمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة له من سوريا

  توقف الإبادة و تشريد أبناء الشعب السوري يتم بطرد الحرس الإيراني و الميليشيات التابعة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!